SDC13485على هامش التظاهرات الرياضية والثقافية التي ميزت أسبوع الاحتفال بالذكرى 59 لاندلاع الثورة التحريرية ، التي أجريت في المدرسة الابتدائية أول نوفمبر 1954 بعين الدفلى، شرع مدير التربية السيد عبد الله مزيان، مع مدير الشباب والرياضة، علي محمد لامين بهاكتى، والمسؤولين المحليين المنتخبين ويحيى زيدوك و بلقاسم زنادرة و إطارات في مديرية الشباب و الرياضة، وهما عيسى ارحماني و محمد حملاوي، فضلا عن أعضاء من الرابطة الولائية للرياضة المدرسية، الافتتاح الرسمي لمقر الرابطة الولائية للرياضة المدرسية و المسماة بالفدرالية الولائية للأعمال المكملة للمدرسة المعروفة بـ FWOCE. 
للتذكير، كانت من المفروض تستخدم هذه البناية كأقسام تدريس ، ولكن لم يتم استغلالها. لحسن الحظ LWSS التي تفخر للحصول على مثل هذا المكان لأنه يبدو مثاليا ، و أمينها العام سامي معزوزي . هذا الأخير، مع خبرة طويلة في الرابطة حول غرف إلى قاعات مفتوحة في كل تخصص ، مع قاعة اجتماعات و مكتب للاتحادية FWOCE. 
و بعدها بأيام تم تنظيم الأسبوع المفتوح على الرياضة المدرسية الذي تواصل مع معرض للصور وقصاصات و مقالات صحفية تسطر تاريخ زاخر للرابطة الولائية للرياضة المدرسية بولاية عين الدفلى، هذه الأخيرة التي كانت حاضرة بقوة في عديد من التظاهرات الثقافية و الرياضية في ميع المستويات، بما في ذلك ألعاب القوى. و LWSS عين الدفلى كما تشتهر بكفاءة مديريها على المستوى التنظيمي ، الذين ساهموا مرات عديدة إناجاح التظاهرات الرياضية على نطاق واسع في ألعاب القوى وكرة السلة وغيرها من التخصصات . 
مدير التربية -عبد الله مزيان- 
"المساهمة في تقدم أطفالنا" 
"أريد أن أقول الآن فرحتي كبيرة من أجل أي شيء قام به مسؤولي الرابطة ، التي تستحق بالكامل هذا الموقع لمواصلة مهمتهم في أفضل الظروف الممكنة. نحن مستعدون لتقديم دعمنا الكامل والمساعدة لمهاراتنا التي تسهم بشكل كاف لتقدم أطفالنا بشكل عام ".